موقع عيون - المجلة المنوعة

www.3oyoon.com

اخر المقالات

شركة تؤجّر بناطيل جينز بـ7 دولارات شهريا


شركة هولندية لتصنيع الجينز تسمح بتأجير البنطول الجينز واستبداله بعد ذلك بآخر جديد.

 

من خلال شركته "مود جينز" Mud Jeans المتخصصة في صناعة الملابس وحقائب الجينز، وبالتعاون مع ابنه، يمنح الهولندي "بيرت فان سون" عملاءه فرصة الحصول على بنطلون جينز من إنتاج الشركة مقابل مبلغ مالي قدره 7.40 دولار (27.70 ريال سعودي) فقط، يتم دفعه شهرياً، وعندما يرغب العميل في التخلص من البنطلون يمكنه تسليمه للشركة ليحصل على آخر جديد.

 

وطبقًا للـ"ديلي ميل"، تأتي فكرة الهولندي وابنه في استئجار الجينز واستبداله بآخر جديد في إطار فكرة إعادة التصنيع أوالتدوير الصديقة للبيئة، حيث يتم استخدام الجينز القديم في تصنيع العديد من الملابس والإكسسوارات، بدءً من الجاكيت، ووصولًا إلى حقيبة الظهر. كما تقدم  الشركة خدمة إضافية إلى عملائها تتمثل في إصلاح أي ضرر يلحق بالجينز أثناء فترة الاستئجار. وإلى جانب إلى الجينز، تمنح الشركة عملاءها فرصة استئجار الملابس المصنوعة من المواد الخام العضوية والصديقة للبيئة. 

 

وفي حواره مع موقع Co.Exist المتخصص في دعم المشروعات الجديدة، أشار "فان سون" إلى أن الفكرة قد أتته مع بداية افتتاحه لشركته، حيث كان يهدف إلى وضع خبرته التي تجاوزت 30 عامًا في عالم الجينز، لذا فقد قرر أن يصنع منتجات من الجينز الجاف الذي لا يعتمد في تنظيفه على استهلاك نسبة كبيرة من المياه، وقد أطلق على هذا الخط من تصميم الجينز اسم Dry Mud، وتعتمد فكرته على الانتظار شهرا بعد شراء البنطلون قبل غسله، وربما أكثر من ذلك.

هذا ويشير التقرير إلى أن الشركة قد حققت مبيعات وصلت إلى 15.000 دولار (56.000 ريال سعودي) حتى الآن ويأمل القائمون عليها زيادة مبيعاتها لاستكمال دعم مشروعهم.